29‏/3‏/2013

تعرف على أمين سوان

امين سوان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اسمي الحقيقي "أمين احيزون" واحب لقب "أمين سوان" لهدا متابعي وزوار المدونة يعرفونني باسم "أمين سوان" عمري 17

سنة  دخلت

لعالم الانترنت في سن 12 سنة ولكن لا تنظرو الى طول مدة مزاولتي للانترنت لانني انقطعت عن مزاولته اعوام كثيرة بسبب 

المشاكل

العائلية فوالداي انفصلا وسني 13 سنة ودهبت مع والدتي الى منزلها في قرية صغيرة ضمن اقليم الخميسات بالمغرب

 هناك يوجد انترنت واحد ورغم ان سعره منخفض 4 دراهم للساعة (0.5 دولار امريكي) لكن لم اكن استطيع توفير هدا المبلغ الا 

مرة 

في الاسبوع ولكن كنت احتاج المبلغ في حاجيات اخرى ومع انني كنت امتلك دولار امريكي كل يوم احد بعد ان اخرج لاشتغل مع 


بائع الفشار ولكن كنت دائما احتاج الى ان اشتري شيئا من السوق يومها لاعطيه لجدتي وكل من يسكن معنا في البيت لان السوق

لا يكون الا  يوم الاحد .


درست السنة الثالتة ابتدائية والسنة الاولى ةالثانية اعدادية وانا على هدا الحال .بعيد كل البعد عن عالم الانترنت وما يخفيه


حتى بلغت 15 سنة واقترحت على امي ان اعود لاعيش في بيت والدي ولم اكن اقصد العيش مع والدي لانه لا يوجد بالبيت الا في 

الليل 

واحيانا فقط فكل وقته اصدقائه وشرب الخمر . نعم هدا والدي وما بيدي حيلة .والحمدلله وافقت والدتي على انتقال وكان هدا شيئا 

ايجابيا وسلبيا في نفس الوقت


ايجابيا لانني عدت لاعوم في بحر الانترنت وسلبيا لان تفوقي في دراستي زالا واكثر من دلك لانني كررت السنة الثالتة اعدادية 

لانجح

في السنة التي بعدها وخلال النسة الاولى في بيت والدي كنت اعرف العاب المتصفح . بل كنت اعشقها بدات باكاريام والعاب 

المافيا 

بدون ان استفيد شيئا ولكن عندما كررت السنة دخلت لعالم اخر وهو عالم المنتديات المجانية


فكرت حينها ان اربح عن طريق اعلانات جوجل ادسنس في منتداي الدي ساطوره واجعله مشهورا بكثرة المواضيع


بلا خبرة فالارادة ليست كل شئ لانني كنت يوما بعد يوم اكتسب خبرة والمزيد منها حتى توقفت عن الدخول لمنتدياتي الكثيرة 

فبعدها 

فكرت ان اكسب بطريقة اخرى لدلك بحثت عن طرق الربح من الانترنت في محركات البحث وكانت اول الطرق هي الربح من 

شركات

الضغط على الاعلانات او مشاهدتها ولكن 6 اشهر دهبت هبائا فتلك الشركات تحتاج لان يكون لك كمبويترك الخاص وانا ازاول 

الانترنت من مقهى الانترنت الخاص بعائلتنا

سيقول البعض انه مثل كمبويترك الخاص


وساجيب بنعم ولكن النت والكمبويتر بطئ جدا واعصابي لا تستحمل كل دالك الثقل


المهم السنة الاولى ثانوية هي هاته النسة التي بدات فيها المدونات وخصوصا مدونات بلوجر الرائعة .صحيح انني لست خبيرا في 

المدونات لكنني استطيع انشاء مدونة ومحتوى مفيد سيساعدني في ادخال بعض المبالغ لمساعدة عائلتي في المصاريف الكثيرة 

وفي تخطي ازمتنا العابرة انشاء الله


والحمدلله استطعت المشاركة في ادسنس وتمت الموافقة على حسابي بواسطة المدونة التي اقبل من هده وهي مدونة امين سوان




ولكنني كنت قد بدات فيها بداية سيئة ولم تكن ستصبح ناجحة لدلك قررت بداية مدونة جديدةوهي مدونة افضل عرب مدونتي 

الحالية 

وفي البداية بدات بعدة مقالات حصرية حتى اصبحت محترف في كتابة المواضيع ولكن المشكلة والتي لا زالت عندي هي كيفية 

جلب 

الزوار للمدونة فحسابي في الفايسبوك عدد اصدقائه لا يتجاوز 400 صديق وليس عندي صفحات عدد معجبيها ايضا لم يتجاوز 

400
 

معجب بعد ولكنني لن اتوقف واوقف حلمي بل ساستمر في الحلم والمحاولة حتى احقق هدفي "فالكعكة لا تنضج حتى ستمسها 

سخونة 

الفرن مثل احلامنا لا تنضج حتى تمسها قسوة الواقع"


وفي الاخير ارجو من متابعي المدونة الاوفياء مساعدتي في نشر هاته المدونة التي خلقت لمساعدتكم ولكل من يضن انه يستطيه 

التدوين بمستوى متوسط حتى الاحتراف فليتفضل بمراسلتي للانضمام معي في المدونة وساتشرف باضمه لاسرتي المتواضعة

هناك تعليق واحد:

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد